تكملة ولكن ماذا سيحدث عندما يصل سعر السيارة في السوق إلى ٨٠٠٠
. Margin Call سيأتي لك من الوكالة ما يسمى بنداء الهامش
وهو تحذير تطالبك فيه الشركة إما ببيع السيارة فوراً أو بإضافة مزيد من النقود للهامش المتاح لديك .
ما المقصود بذلك ؟
نقصد بذلك أن وكالة السيارات تراقب سعر السيارات طوال الوقت ومع أي تغير في سعر السيارات في السوق تفترض أنك
ستأمرها ببيع السيارة به .
وتحرص دوماً على أن تتحمل أنت الخسارة كاملة وليس هي .
فكما أنها لا تشاركك الربح لا تشاركك الخسارة .
فعندما أصبح سعر السيارة في السوق ٩٠٠٠ $ لا مشكلة بالنسبة لوكالة السيارات ، لأنك إن أمرتها ببيع السيارة بهذا السعر
ستتمكن من استكمال قيمة السيارة بخصم ١٠٠٠ $ من الهامش المتاح الذي لديك .
وعندما يصبح سعر السيارة في السوق ٨٥٠٠ $ أيضاً لا مشكلة حيث يمكنها أن تخصم الفارق من الهامش المتاح لو أمرتها
ببيع السيارة بهذا السعر .
ولكن عندما يصبح سعر السيارة في السوق ٨٠٠٠ $ فلو أمرتها ببيع السيارة بها السعر ستخصم الفارق من الهامش المتاح لديك
$ وهو كل الهامش المتاح الذي لديك = ٢٠٠٠
فإذا انخفض السعر أكثر - ولو فلساً واحداً - لن تتمكن من استكمال قيمة السيارة من الخصم من حسابك .
$ فلو فرضنا أن سعر السيارة في السوق أصبح = ٧٥٠٠ $ فلو بعت السيارة بهذا السعر ستكون خسارتك = ٢٥٠٠
سعر البيع – سعر الشراء
$٢٥٠٠ - = $١٠,٠٠٠ - $٧٥٠٠
يمكنها أن تخصم كل الهامش المتاح الذي لديك وهو ٢٠٠٠ $ وسيظل ٥٠٠ $ لن تتمكن من تغطيتها من حسابك وستتحمل هي
هذه الخسارة .
لذا فعندما يصبح : سعر السوق الحالي – سعر الشراء = الهامش المتاح .. سيأتيك نداء الهامش
فما الذي عليك عملة عندها ؟
أمامك خيار من اثنين :
إما أن تأمر الوكالة ببيع السيارة بهذا السعر أي تبيعها بسعر ٨٠٠٠ $ وبذلك ستنفذ الوكالة الأمر وتخصم الفارق من الهامش
المتاح لديك وبذلك ستخصم ٢٠٠٠ $ وتكون بذلك قد استكملت الوكالة كامل قيمة السيارة ( ٨٠٠٠ $ سعر السوق الحالي +
٢٠٠٠ $ المبلغ المخصوم من حسابك ) وبذلك تعيد لك العربون المدفوع كهامش مستخدم ويصبح في حسابك ١٠٠٠ $ لديها (
٣٠٠٠ $ الحساب الأصلي – ٢٠٠٠ $ المبلغ المخصوم )
وتكون خسارتك في الصفقة هي ٢٠٠٠ $ تحملتها أنت بالكامل .
وإذا لم ترغب في البيع بهذا السعر وأردت الانتظار أكثر لعل السعر يعاود الارتفاع فعليك أن تضيف مزيد من المال للهامش
المتاح لديك .
$ فإذا فرضنا أنك أضفت ١٠٠٠ $ على الهامش المتاح سيصبح الهامش المتاح = ٣٠٠٠
فحتى لو انخفض سعر السيارات إلى ٧٠٠٠ $ ستتمكن الوكالة من استكمال كامل قيمة السيارة في حالة البيع بالسعر الحالي .
ولكن ماذا لو وصل سعر السيارة في السوق إلى ٨٠٠٠ $ وجاءني نداء الهامش ولم أبع السيارة ولم أضف مزيد من المال
لحسابي ؟ ماذا سيحدث ؟
ستبيع وكالة السيارات السيارة التي باسمك بسعر ٨٠٠٠ $ ولن تنتظر منك أمراً .
ستتكفل بذلك بنفسها .. شئت أم أبيت ..!!
. $ فخوفاً من انخفاض السعر أكثر ستبيع السيارة بسعر ٨٠٠٠
فهي كما قلنا لن تسمح لك بأن تخسر أكثر من المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك .
. Auto Close تسمى اللحظة التي تقوم الوكالة ببيع السيارة بها خوفاً من أن تتحمل هي الخسارة بالإغلاق الجبري
وهذا تصرف عادل ولا شك ..
فعندما ترتفع أسعار السيارات فستحصل على الربح كاملاً لنفسك ولن تكون مطالباً إلا بدفع القيمة الكاملة للسيارة .. فمن العدل
إذاً أن لا تتحمل الوكالة الخسارة الحادثة عن انخفاض الأسعار ..فهي لا تشاركك الربح ولا الخسارة .
. trading in margin basis إذا فهمت المثال السابق فقد فهمت المبدأ الذي تقوم علية المتاجرة بنظام الهامش
فنظام المتاجرة بالهامش هو فرصة للكثير من الناس تمكنهم من المتاجرة بحجم يفوق رأسمالهم عدة أضعاف مع الاحتفاظ
بالربح كاملاً وكأنهم يمتلكون السلعة فعلياً وبالتالي يمكن المتاجر من الحصول على أرباح هائلة وبنسبة لا يمكن الحصول
عليها بأي نوع آخر من أنواع الاستثمار .
كثير هم الناس الذين لديهم الفاعلية للخوض في عالم الأعمال ولكن مشكلتهم الكبرى أنهم لا يملكون رأس المال الكافي الذي
يمكنهم من العمل .
بالمتاجرة بالنظام الهامشي فآخر ما تهتم به هو رأس المال !!
يمكنك أن تفهم المتاجرة بالنظام الهامشي وكأنها قرض مؤقت من المؤسسة التي تتعامل معها ..حيث تقرضك المؤسسة السلعة
التي ترغب المتاجرة بها مقابل دفعك لجزء بسيط من قيمتها كعربون مسترد ، على أن تعيد قيمة هذه السلعة بعد أن تبيعها دون
أن يشاركك أحد بالربح أو الخسارة .
ولضمان أن لا تأخذ هذه السلعة وتهرب بلا عودة تظل هذه السلعة لدى المؤسسة محجوزة باسمك ، حيث يمكنك أن تبيعها بأن
المؤسسة أن تبيعها بالسعر الذي تراه أنت مناسباً ، سواء بربح أم بخسارة على أن لا تزيد قيمة الخسارة عن order تأمر
المبلغ الموجود في حسابك لدى المؤسسة والذي ستستخدمه المؤسسة لتغطية الخسارة إن حصلت لاسترداد قيمة السلعة
كاملة دون نقص وفي كافة الأحوال .
ستتمكن من المتاجرة بأنواع مختلفة من السلع وبأحجام قد تفوق رأسمالك ٢٠٠ مرة ..!!
ولكن قبل الانتقال إلى المتاجرة بنظام الهامش في الأسواق العالمية .. سنأخذ مزيد من الأمثلة حتى نتأكد من فهمك للأساس
الذي تقوم علية هذا النوع من المتاجرة والذي لا يمكنك التفكير بالعمل فيه قبل فهمة الكامل .
. Margin Call سيأتي لك من الوكالة ما يسمى بنداء الهامش
وهو تحذير تطالبك فيه الشركة إما ببيع السيارة فوراً أو بإضافة مزيد من النقود للهامش المتاح لديك .
ما المقصود بذلك ؟
نقصد بذلك أن وكالة السيارات تراقب سعر السيارات طوال الوقت ومع أي تغير في سعر السيارات في السوق تفترض أنك
ستأمرها ببيع السيارة به .
وتحرص دوماً على أن تتحمل أنت الخسارة كاملة وليس هي .
فكما أنها لا تشاركك الربح لا تشاركك الخسارة .
فعندما أصبح سعر السيارة في السوق ٩٠٠٠ $ لا مشكلة بالنسبة لوكالة السيارات ، لأنك إن أمرتها ببيع السيارة بهذا السعر
ستتمكن من استكمال قيمة السيارة بخصم ١٠٠٠ $ من الهامش المتاح الذي لديك .
وعندما يصبح سعر السيارة في السوق ٨٥٠٠ $ أيضاً لا مشكلة حيث يمكنها أن تخصم الفارق من الهامش المتاح لو أمرتها
ببيع السيارة بهذا السعر .
ولكن عندما يصبح سعر السيارة في السوق ٨٠٠٠ $ فلو أمرتها ببيع السيارة بها السعر ستخصم الفارق من الهامش المتاح لديك
$ وهو كل الهامش المتاح الذي لديك = ٢٠٠٠
فإذا انخفض السعر أكثر - ولو فلساً واحداً - لن تتمكن من استكمال قيمة السيارة من الخصم من حسابك .
$ فلو فرضنا أن سعر السيارة في السوق أصبح = ٧٥٠٠ $ فلو بعت السيارة بهذا السعر ستكون خسارتك = ٢٥٠٠
سعر البيع – سعر الشراء
$٢٥٠٠ - = $١٠,٠٠٠ - $٧٥٠٠
يمكنها أن تخصم كل الهامش المتاح الذي لديك وهو ٢٠٠٠ $ وسيظل ٥٠٠ $ لن تتمكن من تغطيتها من حسابك وستتحمل هي
هذه الخسارة .
لذا فعندما يصبح : سعر السوق الحالي – سعر الشراء = الهامش المتاح .. سيأتيك نداء الهامش
فما الذي عليك عملة عندها ؟
أمامك خيار من اثنين :
إما أن تأمر الوكالة ببيع السيارة بهذا السعر أي تبيعها بسعر ٨٠٠٠ $ وبذلك ستنفذ الوكالة الأمر وتخصم الفارق من الهامش
المتاح لديك وبذلك ستخصم ٢٠٠٠ $ وتكون بذلك قد استكملت الوكالة كامل قيمة السيارة ( ٨٠٠٠ $ سعر السوق الحالي +
٢٠٠٠ $ المبلغ المخصوم من حسابك ) وبذلك تعيد لك العربون المدفوع كهامش مستخدم ويصبح في حسابك ١٠٠٠ $ لديها (
٣٠٠٠ $ الحساب الأصلي – ٢٠٠٠ $ المبلغ المخصوم )
وتكون خسارتك في الصفقة هي ٢٠٠٠ $ تحملتها أنت بالكامل .
وإذا لم ترغب في البيع بهذا السعر وأردت الانتظار أكثر لعل السعر يعاود الارتفاع فعليك أن تضيف مزيد من المال للهامش
المتاح لديك .
$ فإذا فرضنا أنك أضفت ١٠٠٠ $ على الهامش المتاح سيصبح الهامش المتاح = ٣٠٠٠
فحتى لو انخفض سعر السيارات إلى ٧٠٠٠ $ ستتمكن الوكالة من استكمال كامل قيمة السيارة في حالة البيع بالسعر الحالي .
ولكن ماذا لو وصل سعر السيارة في السوق إلى ٨٠٠٠ $ وجاءني نداء الهامش ولم أبع السيارة ولم أضف مزيد من المال
لحسابي ؟ ماذا سيحدث ؟
ستبيع وكالة السيارات السيارة التي باسمك بسعر ٨٠٠٠ $ ولن تنتظر منك أمراً .
ستتكفل بذلك بنفسها .. شئت أم أبيت ..!!
. $ فخوفاً من انخفاض السعر أكثر ستبيع السيارة بسعر ٨٠٠٠
فهي كما قلنا لن تسمح لك بأن تخسر أكثر من المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك .
. Auto Close تسمى اللحظة التي تقوم الوكالة ببيع السيارة بها خوفاً من أن تتحمل هي الخسارة بالإغلاق الجبري
وهذا تصرف عادل ولا شك ..
فعندما ترتفع أسعار السيارات فستحصل على الربح كاملاً لنفسك ولن تكون مطالباً إلا بدفع القيمة الكاملة للسيارة .. فمن العدل
إذاً أن لا تتحمل الوكالة الخسارة الحادثة عن انخفاض الأسعار ..فهي لا تشاركك الربح ولا الخسارة .
. trading in margin basis إذا فهمت المثال السابق فقد فهمت المبدأ الذي تقوم علية المتاجرة بنظام الهامش
فنظام المتاجرة بالهامش هو فرصة للكثير من الناس تمكنهم من المتاجرة بحجم يفوق رأسمالهم عدة أضعاف مع الاحتفاظ
بالربح كاملاً وكأنهم يمتلكون السلعة فعلياً وبالتالي يمكن المتاجر من الحصول على أرباح هائلة وبنسبة لا يمكن الحصول
عليها بأي نوع آخر من أنواع الاستثمار .
كثير هم الناس الذين لديهم الفاعلية للخوض في عالم الأعمال ولكن مشكلتهم الكبرى أنهم لا يملكون رأس المال الكافي الذي
يمكنهم من العمل .
بالمتاجرة بالنظام الهامشي فآخر ما تهتم به هو رأس المال !!
يمكنك أن تفهم المتاجرة بالنظام الهامشي وكأنها قرض مؤقت من المؤسسة التي تتعامل معها ..حيث تقرضك المؤسسة السلعة
التي ترغب المتاجرة بها مقابل دفعك لجزء بسيط من قيمتها كعربون مسترد ، على أن تعيد قيمة هذه السلعة بعد أن تبيعها دون
أن يشاركك أحد بالربح أو الخسارة .
ولضمان أن لا تأخذ هذه السلعة وتهرب بلا عودة تظل هذه السلعة لدى المؤسسة محجوزة باسمك ، حيث يمكنك أن تبيعها بأن
المؤسسة أن تبيعها بالسعر الذي تراه أنت مناسباً ، سواء بربح أم بخسارة على أن لا تزيد قيمة الخسارة عن order تأمر
المبلغ الموجود في حسابك لدى المؤسسة والذي ستستخدمه المؤسسة لتغطية الخسارة إن حصلت لاسترداد قيمة السلعة
كاملة دون نقص وفي كافة الأحوال .
ستتمكن من المتاجرة بأنواع مختلفة من السلع وبأحجام قد تفوق رأسمالك ٢٠٠ مرة ..!!
ولكن قبل الانتقال إلى المتاجرة بنظام الهامش في الأسواق العالمية .. سنأخذ مزيد من الأمثلة حتى نتأكد من فهمك للأساس
الذي تقوم علية هذا النوع من المتاجرة والذي لا يمكنك التفكير بالعمل فيه قبل فهمة الكامل .
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
0 التعليقات:
Post a Comment